ماهو التطوير بدون كود؟

تطوير الويب يسمح لغير المبرمجين والمبرمجين بإنشاء برامج باستخدام واجهة مستخدم رسومية ، بدلاً من كتابة التعليمات البرمجية. تستند حركة عدم وجود رمز إلى الاعتقاد الأساسي بأن التكنولوجيا يجب أن تمكن وتسهل الإنشاء ، وليس عائقًا للدخول.

ابدأ بحساب مجاني من Webflow و صمم مواقع جذابة متوافقة مع محركات البحث و صديق لاستخدام الموبايل

ابدأ مجانا الان

طبقة تجريدة فوق الكود

الكثير مما نقوم به في حياتنا اليومية يتم تشغيله بواسطة الكود. سواء كنا نتحقق من حساباتنا المصرفية ، أو نحب صور الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو نبحث عن ملابس جديدة على مواقع التجارة الإلكترونية
المفضلة لدينا ، فإن البرمجة هي ما يجعل كل هذه الإجراءات ممكنة.

بالنسبة لغالبيتنا الذين يفتقرون إلى الخبرة في كتابة الكود ، فإن فكرة إنشاء تطبيق ويب أو إنشاء موقع ويب تبدو بعيدة المنال إلى الأبد. ولكن ما كان في يوم من الأيام مكانًا لا يستطيع التنقل فيه سوى المطورين وذوي المهارات الجيدة في الترميز ، أصبح الآن مفتوحًا للجميع. أزالت حركة عدم وجود رمز عقبة الاضطرار إلى معرفة لغات البرمجة ، مما سمح لأي شخص بإبراز أفكاره.

حيث كان تطوير التطبيقات وإطلاق تطبيقات الويب ممكنًا من قبل المبرمجين المهرة فقط ، فإن منصات التطوير بدون كود ، جنبًا إلى جنب مع ثروة من البرامج التعليمية هناك يمكن أن تجعل أي شخص في طريقه إلى طرح أفكاره هناك. كونك غير مبرمج لم يعد مهمًا.

التطوير بدون كود هو مجرد طبقة تجريدة فوق الكود. بمعنى أنه يأخذ أساسيات الكود ويترجمها إلى حلول سحب وإفلات بسيطة - مما يسمح للمبدعين بإنشاء تطبيقات ومواقع ويب حديثة بشكل مرئي. قد يكون Webflow نظامًا أساسيًا لتطوير البرامج بدون تعليمات برمجية ، حيث يوفر جميع الوظائف التي توفرها HTML5 و CSS و Javascript ، ولكن ليس عليك معرفة أي من لغات البرمجة هذه للدخول إليها والبدء في بنائها.

ابدأ مجانا الان